السبت، 24 سبتمبر 2016

الأخبار الأخيرة مطمئنة بعض الشيء حيث أن التجارب الجنسية للمراهقين في المدارس آخذة في التناقص و ذلك يعود إلى زيادة الوعي و الثقافة الجنسية عند هؤلاء المراهقين. 

التحدث مع المراهق حول هذه المواضيع بصراحة و انفتاح من شأنه أن يجنب المراهقين الوقوع في الكثير من المشاكل و الأمراض التي قد تفتك بصحتهم، واليك بعض النصائح حول كيفية التعامل و الحوار مع المراهقين حول موضوع الجنس.

• لا تنكري أن الجنس شيء إيجابي: لانك في اللحظة التي تقومين فيها باخبارة بان الجنس سيء فأنة سيكف عن الاستماع لكلامك و لن يكترث بما تقولين.

• لا تتكلمي عن الجنس باقتضاب مع الذكور: عادة ما يكون الكلام حول هذا الموضوع اسهل مع الإناث كون البداية تكون بالحديث عن العادة الشهرية حيث تأتي المراهقة إلى ألام للاستفسار عن الموضوع ، إلا أن الأمر يختلف مع الذكور حيث أنة لا يوجد مدخل للحديث حول الموضوع. لكن ذلك لا يعني أن لا تتكلمي مع الذكور بالموضوع لانهم سيحصلون على المعلومة من جهات أخرى و لكن هذا المصادر قد لا تعطي المعلومات الصحيحة. لهذا في معظم الحالات يكون لدى الإناث معلومات اكثر و اصح حول المواضيع الجنسية.

• عرفي النشاط الجنسي على أنة عملية رومانسية و شاعرية: هذا الربط يؤدي بالمراهق إلى الارتقاء بنظرته حول الجنس و يدفعة إلى الاعتقاد بأهمية هذا النشاط كتعبير عن الحب و ليس فقط لإشباع الغرائز الجنسية فقط. ثم ابدئي بشرح خطوات العملية الجنسية و كيف أنها تأتي بالتسلسل و ليست أمرا يمارس لارضاء رغبة حيوانية فقط، اشرحي أهمية التقبيل و الملاطفة ثم عملية التدرج في العملية للوصول إلى العملية الجنسية الكاملة. بهذه الطريقة يدرك المراهق أن الموضوع بحاجة إلى التزام و كذلك يدرك المراهق أنة يستطيع التوقف في أي مرحلة من الجماع الجنسي دون أن يصل الموضوع إلى إيذاء الشخص المقابل.

• هناك بعض الاختلافات عند الكلام عن الجنس بالنسبة إلى المراهقين الذكور و الإناث: فمثلا موضوع الموافقة على ممارسة الجنس يجب أن يكون واضحا حيث يجب إفهام المراهقة كيفية الرفض بحيث تنظر إلى عيني الشاب و تخبرة بعدم رغبتها في متابعة ممارسة الجنس معه لان الفتاة إن التزمت الصمت فأنة من الصعب على الشاب المراهق إدراك أن الفتاة غير موافقة على المضي قدما في العملية الجنسية. أما بالنسبة للشاب فعلية أن يدرك أنة لا يمكنة الاستمرار في العملية الجنسية إذا أبدت الفتاة رفضها لان ذلك يعرضة إلى المسائلة القانونية والتي قد تصل إلى اتهامه بالاغتصاب.

• قومي بتوضيح مخاطر الأمراض الجنسية: إن المراهقين قد يكون لديهم أفكارا مغلوطة حول كيفية انتقال الأمراض الجنسية، قومي بتوضيح أن أي تبادل لسوائل الجسم قد يؤدي إلى الإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي.

• الآباء شركاء في هذه المسؤولية: مسؤولية الحديث عن الجنس للمراهقين لا تقع على عاتق الأمهات دون الآباء أو العكس، يجب على الأب أن يتكلم مع ابنته عن الجنس و يجب على ألام أن تتكلم مع ابنها عن المواضيع الجنسية. بهذه الطريقة يتعرف المراهقين على أسرار الجنس الآخر و كيفية التعامل معه دون أي معلومات مغلوطة ومن مصدر موثوق به .

18 التعليقات:

  1. الردود
    1. تَعاّإاّإلّ وتساب 07827953273

      حذف
    2. حرااااااااام اتقوا الله و اعلموا انكم ستندمون بعد عمل الزنا.

      حذف
  2. عاوز اني01289036096مصر واتساب

    ردحذف
  3. عايز اتعرف علي بنت جميله

    ردحذف
  4. عايز اتعرف علي بنت جميله وتكون عيزه تجرب ونعيش اول تجربه مع بعض

    ردحذف
    الردود
    1. حرااااااااام اتقوا الله و اعلموا انكم ستندمون بعد عمل الزنا.

      حذف
  5. عايز اقنع فتاه أنها تنام معايا اعمل اي ارجو الرد

    ردحذف
  6. اريده وحده عراقيه من الكوت مراهقه وهاذ وتساب ٠٧٨١٨١٧٤٢٤١

    ردحذف
    الردود
    1. حرااااااااام اتقوا الله و اعلموا انكم ستندمون بعد عمل الزنا.

      حذف
  7. مرهقة عذبتني و اريد ان امرس جنس معها

    ردحذف
    الردود
    1. حرااااااااام اتقوا الله و اعلموا انكم ستندمون بعد عمل الزنا.

      حذف
  8. موجود في بريمن فقط الحس الاكساس النظيفة وتصل صاحبتها الى الرعشة عدة مرات ولا امارس معها الجنس الكامل الا اذا هي أرادت ذلك

    ردحذف
  9. حرااااااااام اتقوا الله و اعلموا انكم ستندمون بعد عمل الزنا.

    ردحذف